تقديم المشورة الأكاديمية

المشورة الأكاديمية تقدم لك بمواعيد فردية خاصة، وذلك لمساعدتك على معالجة المسائل ذات الصلة بأدائك أو تقدمك الأكاديمي، مثل إدارة الوقت، التسويف، القلق والخوف من الامتحان، أو صعوبات في استراتيجيات القراءة، التركيز، الانتباه، والتنظيم، أو الإنتاجية. ولكننا لا نقدم المساعدة في دراسة المواد أو اختيارها، أو أي معلومات أخرى تتعلق بالبرنامج. المواعيد، ومدتها خمس وأربعون دقيقة، متاحة كل نهار اثنين من 3 إلى 6 مساء ، من 6 أكتوبر إلى 18 مايو في حرم الجامعة ، الطابق الاول؛ بإمكانك الحضور شخصيا الى الحرم الجامعي، أو التواصل عن طريق الهاتف، أو عن طريق الانترنت.
لترتيب موعد، أرسل بريدا إلكترونيا الى coordinator@eiiit.org . يرجى ان تضمنه اسمك الكامل، تاريخ الميلاد (لأغراض تحديد الهوية)، وتحديد يوم الاثنين والوقت الذي يناسبك (3 م ، 4 م ، أو 5  بعد الظهر). كما يرجى تحديد ما اذا كنت تفضل ان يتم اللقاء شخصيا، او عبر الهاتف ، أو عبر الانترنت. تقتصر المشورة على ثلاث لقاءات لكل فصل دراسي (الخريف والربيع).

منشورات ونصائح في المهارات الأكاديمية

  • كن مشاركا نشطا وفعّالا في دراستك. وذلك من خلال طرح أسئلة بسيطة على نفسك قبل الدراسة ، القراءة ، أو التحضير للامتحان ، يمكنك أن تكون أكثر كفاءة في عملك الأكاديمي. تحميل : المهارات الأكاديمية.
  • إدارة الوقت هو مفتاح الحل. ضع خطة في كيفية تخصيص وقتك. ضع جدول زمني واقعي يتضمن المواعيد النهائية، مواعيد بدء المهام الدراسية ، تواريخ الامتحانات ، بالاضافة الى أنشطة الرعاية الذاتية. تحميل : إدارة الوقت.
  • يمكن للتسويف ان يكون عقبة في دراستك. ابدأ بنفسك لفهم أسباب المماطلة وتعلم بعض النصائح التي تساعدك في التغلب على عادات التسويف. تحميل: التقييم الذاتي للمماطلة و نصائح لمعالجة التسويف.
  • عليك التحكم بالقلق الذي يعتريك خلال فترة الامتحانات. إذا كنت تشعر بالقلق قبل وأثناء الامتحانات ، فإن مشاعرالقلق تلك يمكن أن تعوق قدرتك على تذكر المعلومات. تحدث مع مختص او مستشار الجامعة لمعرفة كيفية التحكم ومعالجة القلق.

راجع هذه الكتب المفيدة :

    1. Time-Management from the Inside Out, Second Edition, by Julie Morgenstern. (إدارة الوقت من الداخل الى الخارج الطبعة الثانية ، بقلم جولي مورجنسترن )        
    2. Procrastination: Why You Do It, What To Do About It by Jane Burka and Lenore M. Yuen. (التسويف: لماذا تفعل ذلك وما ينبغي عمله بشأن ذلك بقلم جين بوركا ولينور يوين م. )
    3. The Relaxation and Stress Reduction Workbook, Fifth Edition, by Martha Davis, Elizabeth Eshelman, and Matthew McKay. (كتاب عملي حول الاسترخاء وتخفيف الإجهاد ، الطبعة الخامسة ، بقلم مارثا ديفيز ، اليزابيث اشلمان وماثيو مكاي)
    4. Your Perfect Right: A Guide to Assertive Living by Robert Alberti and Michael Emmons. (حقك الكامل: دليل لحياة حازمة، بقلم روبرت البرتي ومايكل امونز.)